الرئيسية أخبار وطنية بحضور وفد رسمي..اللقاء الوطني لفائدة نزيلات المؤسسة السجنية بأيت ملول

بحضور وفد رسمي..اللقاء الوطني لفائدة نزيلات المؤسسة السجنية بأيت ملول

كتبه كتب في 3 دجنبر 2022 - 13:14

 

احتضن السجن المحلي آيت ملول 2 يوم الجمعة 02 دجنبر 2022 النسخة الرابعة من اللقاء الوطني لفائدة نزيلات المؤسسات السجنية بحضور عدد من المسؤولين وممثلي المؤسسات الدستورية والأكاديميين وجمعيات المجتمع المدني، وذلك تحت شعار “المرأة السجينة بين واقع الاعتقال ومتطلبات حماية المصلحة الفضلى للطفل المرفق”.
وقد تم إلقاء كلمة باسم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وكذا كلمات لعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاعات الشريكة للمندوبية، كما تم عرض فيلم مؤسساتي حول الأمهات المرفققات بأطفالهن وإطلاق مجموعة من البالونات كاحتفال رمزي بمحاربة العنف ضد النساء.


وقد تم بنفس المناسبة تدشين مجموعة من المرافق لفائدة نزيلات السجن المحلي آيت ملول 2، بما فيها قاعة لممارسة الرياضة واستوديو متعدد التخصصات، فضلا عن تكريم خاص للفاعلة الجمعوية الراحلة عائشة الشنا بحضور أفراد من عائلتها.
وقد عرف اللقاء تنظيم جلستي نقاش تحت عنوان: “نزيلات المؤسسات السجنية بين الوصم وآفاق الإدماج الاجتماعي” و”أية حماية للمصلحة الفضلى للأطفال المرافقين لأمهاتهن السجينات بين الأحكام القضائية وواقع الاعتقال” من تنشيط أساتذة وأكاديميين وفاعلين جمعويين، وبحضور عدد من النزيلات.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *