الرئيسية غير مصنف “تشديد الرقابة على السرعة ..تثبيت الردارات في مدينة أكادير للحد من حوادث السير”

“تشديد الرقابة على السرعة ..تثبيت الردارات في مدينة أكادير للحد من حوادث السير”

كتبه كتب في 27 يناير 2024 - 18:31

م.النوري

تم بدء تثبيت عدد من “الردارات” في مدينة أكادير، وذلك في إطار المخططات الرامية للحد من ضحايا حوادث السير، حيث يعتبر القيادة بسرعة مفرطة السبب الرئيسي لتلك الحوادث. وتتوفر هذه الردارات على ميزات خاصة، منها إمكانية رصد أكثر من عربة مخالفة في آن واحد، وتسجيل مخالفات السرعة بطريقة أتوماتيكية.

وفقًا لمصادر مطلعة، فإن مدينة أكادير تتوفر على تسعة ردارات ثابتة لمراقبة السرعة، موزعة على عدد من الشوارع، بما في ذلك شارع الجيش الملكي بالقرب من مؤسسة الحنان الخاصة، وشارع محمد الخامس بالقرب من فندق الصحراء، والطريق الوطنية رقم 10 بين أكادير وانزكان ببوتسرا قرب مرجان أكادير. كما يوجد رادار لمراقبة السرعة بطريق أنزا (الأضواء الثلاثية الأهرام) بمدخل أنزا، والطريق بارو شرق غرب بالقرب من مؤسسة الترجي، إضافة إلى طريق المطار بتكوين بين مقر شركة “طيوطا” وقنطرة واد سوس.

وتتواجد رادارات أخرى بكل من الطريق الوطنية رقم 1 بين المركز التجاري “اتقداو” ومدار الرخام، وطريق تمديد البارو المتوجهة إلى تليلا خلف “Universiapolice”، ثم على المستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين القرية الكهربائية ومدارات أكادير أوفلا. من المحتمل جدًا تثبيت ردارات أخرى بعدد من الشوارع في اتجاه إنزكان وتيليلا.

وفي حين ينتظر الانتهاء من الأشغال الجارية بكل من الطريق الوطنية، واتجاه الميناء وتيكوين واتجاه مستشفى الحسن الثاني وأكادير أوفلا، فمن المحتمل جدًا تثبيت ردارات بهذه الاتجاهات ريتما تنتهي عملية الأشغال الجارية بها.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *