الرئيسية أحداث أمنية “أكادير ..زوجين مطلوبان دوليا في قضايا تسويق هرمي يتم توقيفهما بمطار المسيرة”

“أكادير ..زوجين مطلوبان دوليا في قضايا تسويق هرمي يتم توقيفهما بمطار المسيرة”

كتبه كتب في 24 يناير 2024 - 17:30

أوقفت عناصر الأمن الوطني في مطار أكادير المسيرة، ليلة الثلاثاء 23 يناير الجاري، زوجين مغربيين في الـ 21 والـ 24 من عمرهما، للاشتباه في ضلوعهما في عدة جرائم نصب واحتيال ضمن شبكة للتسويق الهرمي.

وتم اعتقال الزوجين المتهمين بمجرد وصولهما على متن طائرة قادمة من مطار اسطنبول، بعد أن كشفت عملية التحقق من هويتهما في قواعد بيانات المطلوبين قضائيا ، أنهما مطلوبان في عدة مذكرات بحث وطنية أصدرتها مصالح الشرطة القضائية بمدينة أكادير، وكذلك مطلوبان دوليا للقبض عليهما من طرف السلطات القضائية المغربية في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة ضمن شبكة للتسويق الهرمي.

وتفيد المعلومات الأولية للتحقيق أن المتهمين همهم الوحيد النصب والإحتيال على عدد كبير من الضحايا بعد أن وعود كاذبة بالحصول على أرباح باهظة مقابل استثمار مبالغ مالية في منصة للتسويق الهرمي، ثم استوليا على مبالغ المساهمين التي بلغت قيمتها مئات الآلاف من الدراهم.

وتم وضع المتهمين رهن الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لإجراء البحث القضائي الذي تقوم به المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، وذلك للتوصل إلى جميع تفاصيل وظروف وخلفيات هذه القضية، وكذلك تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *