الرئيسية أحداث أمنية “تجريم الإثراء غير المشروع ..حملة شعبية تطالب بتخليق الحياة العامة”

“تجريم الإثراء غير المشروع ..حملة شعبية تطالب بتخليق الحياة العامة”

كتبه كتب في 22 يناير 2024 - 19:10

بدأت الجمعية المغربية لحماية المال العام حملة شعبية لمحاربة الإثراء غير المشروع، ودعت كل النشطاء والمهتمين بالانضمام إليها في هذا الهدف.

وترى هذه الحملة أن الإثراء غير المشروع يجب أن يعاقب عليه القانون، لأنه “يفسد الحياة العامة”، وتحاول أن تجعل السلطات تسمع صوتها وتستجيب لهذا المطلب. وقال رئيس الجمعية محمد الغلوسي في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إنه “لا يمكن القبول بأن يستخدم المفسدون وسارقو المال العام مناصبهم لتكوين ثروات مشبوهة عن طريق فساد يمتد عبر القارات”."تجريم الإثراء غير المشروع ..حملة شعبية تطالب بتخليق الحياة العامة"

وأضاف الغلوسي في منشوره الذي يشرح سبب بدء حملة محاربة الإثراء غير المشروع، أن “المشاركين في الفساد ونهب المال العام ينشؤون شبكات ومافيات إجرامية مع تجار البشر والمخدرات، وهذا يهدد الدولة والمجتمع بشكل حقيقي”.

وأشار ذلك الحقوقي إلى أن “هؤلاء يبقون، رغم انتهاكهم للقانون، بعيدين عن المساءلة والمحاسبة، وهذا يشجع على تفاقم الفساد والرشوة ونهب المال العام وما ينتج عن ذلك من خطر حقيقي على الاستقرار والسلم الاجتماعي”. واعتبر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن هذا الوضع “يجبرنا على تجريم الإثراء غير المشروع دون تأخير”، وناشد “جميع الضمائر الحية والمهتمين بمستقبل المغرب أن يشاركوا في الحملة التي تنظمها الجمعية لدفع السلطات إلى الاستجابة لمطلب محاربة الإثراء غير المشروع

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *