الرئيسية أخبار إقليمية “أكادير ..تفاصيل مأساة غرق سفينة الصيد “تيليلا” ومطالب بإنقاذ البحارة المفقودين”

“أكادير ..تفاصيل مأساة غرق سفينة الصيد “تيليلا” ومطالب بإنقاذ البحارة المفقودين”

كتبه كتب في 21 يناير 2024 - 13:58

م.النوري

تتواصل ردود الأفعال حول حادثة غرق سفينة الصيد “تيليلا” التي كانت تعمل في المياه الإقليمية الجنوبية للمغرب ، والتي أسفرت عن مصرع 10 بحارة وفقدان ستة آخرين ، فيما تمكن 14 بحارا من النجاة بأعجوبة.

وقد ألقى تسجيل صوتي لأحد الناجين الضوء على بعض الجوانب المأساوية للحادثة التي وقعت في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الماضي. وبحسب التسجيل الصوتي الذي لم تتأكد بعد صحته من قبل السلطات المختصة ، فإن سبب الحادثة يعود إلى اصطدام سفينة “تيليلا” بسفينة أخرى كانت تحمل علم بلد أجنبي ، والتي لم تقدم أي مساعدة للبحارة المغاربة.

وأوضح المصدر أن سفينة “تيليلا” كانت تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية وهي “الباسريل” الذي يضم قمرة القيادة والمعدات الإلكترونية ، و”الميزان” الذي يحتوي على محركات السفينة والوقود ، و”الكارين” الذي يخصص لتخزين الأسماك.

وأشار المصدر إلى أن معظم البحارة الذين فقدوا كانوا يعملون في “الباسريل” ، وهم الربان ونائبه والمسؤول عن الاتصالات والرصد ، بالإضافة إلى المهندس الميكانيكي الذي كان يتفقد المحركات.

وقال المصدر إنه عندما وقع الاصطدام ، كان الربان نائما في غرفته ، وتم إيقاظه من قبل أحد البحارة ، وحاول الخروج من السفينة ، لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب النيران التي اندلعت في “الباسريل”. وأضاف المصدر أنه نجا بفضل الله ، وأنه كان في “الميزان” عندما حدث الحادث ، وتمكن من القفز في الماء مع بعض زملائه ، وانتظروا ساعات طويلة حتى وصول فرق الإنقاذ.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *