الرئيسية أخبار دولية “ال بوبو.. لقب عصابة موازية “لإسكوبار” الصحراء بقبضة الأمن”

“ال بوبو.. لقب عصابة موازية “لإسكوبار” الصحراء بقبضة الأمن”

كتبه كتب في 13 يناير 2024 - 00:13

م.النوري

في عملية أمنية مثيرة تمتد على تسعة أشهر برزت باسم “رينجر”، نجح الحرس المدني الإسباني في كسر خيوط عصابة إجرامية ذات طابع استثنائي، تلقب بـ “إل بوبو”. تخصصت هذه العصابة في شبكة معقدة من تهريب المخدرات ونقل المهاجرين من المغرب، وبفضل جهود استخبارات دقيقة، انتهت العملية بإلقاء القبض على 30 فردًا، بما فيهم الشخص الذي كان يقود هذه العمليات الخطيرة والمعروف بلقب “بوبو”.

شهدت الحملة الأمنية 23 عملية مداهمة في مختلف مناطق إسبانيا، حيث تم ضبط 2296 كيلوغرامًا من الحشيش، و508 كيلوغرامات من الكوكايين، ومصادرة 1065 نبتة ماريخوانا. "ال بوبو.. لقب عصابة موازية "لإسكوبار" الصحراء تحت مجهر الأمن"وليس ذلك فقط، بل تمت مصادرة 12 قاربًا، منها 6 قوارب سريعة، و10 محركات بقوة تصل إلى 350 حصانًا. وفي خطوة ذكية، كانت السلطات قادرة على ضبط شاحنة عسكرية تستخدم لنقل الزوارق، وتجري الآن التحقيقات للكشف عن أصلها.

لم تكن الجهود محصورة، إذ شارك أكثر من 250 عنصرًا أمنيًا من وحدات مختلفة للحرس المدني في هذه العملية الحساسة. بدأت التحقيقات في إبريل 2023 عندما رصد الحرس المدني استخدام قوارب سريعة لنقل الحشيش من المغرب، وهو ما فتح بابًا لكشف تفاصيل هذه الشبكة الجريمية المعقدة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *