الرئيسية أحداث أمنية “جرائم النصب باسم الدعم الاجتماعي ..تستنفر السلطات المغربية”

“جرائم النصب باسم الدعم الاجتماعي ..تستنفر السلطات المغربية”

كتبه كتب في 4 يناير 2024 - 20:01

م.النوري

مؤخراً تتسارع عمليات النصب في المغرب باستخدام غطاء الدعم الاجتماعي المباشروكذا عبر اتصالات مباشرة للمواطنين كما وتحمل هذه العصابات معلومات عن الأفراد مما يثير إستغراب أغلب المواطنين ، حيث يشكل المحتالون شبكة جديدة لاستهداف الضحايا والاستيلاء على أموالهم. تظهر التقارير أن المتورطين يستغلون برنامج الدعم الاجتماعي الذي أعلنت عنه الحكومة مؤخرًا، مستهدفين الأسر الفقيرة، مما يؤدي إلى تضرر هؤلاء الأفراد.

وفي شكاية استعجالية قدمها متضررون من سيدي قاسم إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، ذكروا أنهم تلقوا اتصالات ورسائل نصية من جهة مجهولة تدعي صلتها ببرنامج الدعم الاجتماعي المباشر. وبعد التواصل معها، طُلب منهم إرسال بيانات بطاقاتهم البنكية لتحويل مبالغ الدعم، لكنهم اكتشفوا فيما بعد اختفاء مبالغ مالية تصل إلى 5000 درهم من حساباتهم.

"جرائم النصب باسم الدعم الاجتماعي ..تستنفر السلطات المغربية"طالب الضحايا السلطات والأجهزة الأمنية بالتدخل العاجل لفتح تحقيق في هذه الجرائم وتحديد المسؤولين ومتابعتهم قانونيًا، بهدف استعادة الأموال المسلوبة وتقديم الجناة أمام العدالة لإنصاف المتضررين، كما وأن تساءل المجتمع المدني عن مدى قدرة السلطات على مكافحة هذه الظاهرة وحماية الأفراد من مخاطر النصب الإلكتروني باسم الدعم الاجتماعي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *