الرئيسية أخبار وطنية ساكنة أنزا تستنكر انبعاث روائح مياه الصرف الصحي

ساكنة أنزا تستنكر انبعاث روائح مياه الصرف الصحي

كتبه كتب في 3 يناير 2024 - 12:02

استنكر مجموعة من المواطنين وجود ضايات من المياه العادمة الناتجة عن إحدى قنوات الصرف الصحي بشارع المحيط بأنزا، وتحديدا قرب مدرسة المختار السوسي.
وأفاد هؤلاء بأن هذا الوضع المستمر لأزيد من ثلاثة أشهر يتسبب في انتشار الروائح الكريهة بعدد من الأحياء والأزقة المتواجدة بالمنطقة، فيما انتقدوا عدم تدخل الجهات الوصية لإصلاح الأمر.
وأضاف المتضررون أن الروائح الكريهة المنبعثة من المياه العادمة تحرمهم من استنشاق الهواء النظيف، وهو الأمر الذي يسبب لهم أضرارا صحية شتى، كما أن ذلك يساهم بشكل كبير في انتشار الحشرات الضارة وتكاثرها، الأمر الذي قد يسبب مشاكل جلدية للساكنة، خصوصا الأطفال الصغار.
وأشار ذات المواطنين إلى أن الوضع بشارع المحيط بأنزا أصبح لا يطاق، كما أنه ينذر بوقوع كارثة بيئية، خاصة في ظل تجاهل السلطات المعنية هذا المشكل وتداعياته الخطيرة على الساكنة.
هذا، ووثقت صور ومقاطع فيديو توصلت بها ميديا 34 من المعنيين بالأمر، سيارات تجتاز برك المياه العادمة، بينما يضطر الراجلون لتغيير مساراتهم والسير في اتجاهات أخرى، لتفادي الغرق في المياه العادمة.
وأمام هذا الوضع، طالب المتضررون من الجهات الوصية التدخل قصد وقف تدفق المياه العادمة بشارع المحيط بأنزا، استجابة لمطالب الساكنة ونداءاتها المتكررة بهذا الشأن عن ميديا 34.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *