الرئيسية أخبار إقليمية “تنغير ..المجلس الإقليمي يُسدل الستار على اجتماع تاريخي”

“تنغير ..المجلس الإقليمي يُسدل الستار على اجتماع تاريخي”

كتبه كتب في 30 دجنبر 2023 - 00:11

م.النوري

يومه الأربعاء 27 دجنبر 2023، اجتمع السيد مولاي إسماعيل هيكل، عامل إقليم عمالة تنغير، ورئيس المجلس الإقليمي، في محاولة لتنفيذ إتفاقية بخصوص توفير الكوادر الطبية بالإقليم. يتم تمويل هذا المشروع ، الذي يشمل توظيف 18 إطار طبي في الطب العام و4 أطباء إختصاصيين وفريقًا من التقنيين، على حساب المجلس الإقليمي، الذي يُعبر عن رغبته في تقريب الخدمات الصحية.

ومع ذلك، تثير هذه الخطوة استفسارات حول جودة التنسيق والتنفيذ، حيث تبين أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل قامت بدور هام في انجاح عملية توظيف الأطباء. هل تم النظر في التفاصيل الفنية؟ وهل تم ضمان شفافية عملية البحث؟ تبقى هذه التساؤلات جوهرية في ظل أهمية الخدمات الصحية.

في حين ثمّن السيد العامل الجهود المبذولة، تظل تساؤلات الساكنة حول مدى جدوى التقدم المُعلن في المستشفى الإقليمي ومستشفيات القرب بحيث أن عامل السكن الوظيفي للأطر الطبية خاصة بالجماعات الجبلية مثل (إكنيون ،أمسمرير ،وكذا أيت هاني…)،لازال يشكل عائقا مهما أمام استفحال إيجاد أطر تشغل هذه المناصب بهذه المناطق الجبلية نظرا لوعورة المسالك المؤدية اليها وكذا برودة الطقس بها، هل يمكن أن تكون هذه التطورات مبالغ فيها؟ وهل يمكن تحسين الخدمات الصحية وتجويدها فعلًا خلال النصف الأول من 2024؟ التحقق من هذه التفاصيل يظل أمرًا ضروريًا لضمان راحة وثقة المواطنين.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *