الرئيسية احداث نقابية “المكتب الجامعي ..يدين الإهمال الحكومي لقضايا القطاع الفلاحي ويدعو إلى التصدي بقوة لتحقيق المطالب العادلة”

“المكتب الجامعي ..يدين الإهمال الحكومي لقضايا القطاع الفلاحي ويدعو إلى التصدي بقوة لتحقيق المطالب العادلة”

كتبه كتب في 29 دجنبر 2023 - 23:29

محمد النوري

انعقد الاجتماع العادي للمكتب الجامعي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، وسط تأكيد على استنكار الإهمال الحكومي لمطالب شغيلة القطاع الفلاحي. يعبر المكتب عن استياء شغيلة القطاع لعدم تنفيذ الوزارة لالتزاماتها، ويدعو إلى تعزيز النضال والتضامن لضمان حقوق الفلاحين.

يشدد المكتب على ضرورة تحفيز الحوار الاجتماعي وتنفيذ التزامات الحكومة، منها إخراج النظام الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي وتحسين خدمات مؤسسة الأعمال الاجتماعية. يستنكر المكتب حالات انتهاك الحريات النقابية ويدعو إلى مواصلة التصدي للتجاوزات.المكتب الجامعي يدين الإهمال الحكومي لقضايا القطاع الفلاحي ويدعو إلى التصدي بقوة لتحقيق المطالب العادلة"

وفي سياق تضامني، يدعو المكتب لدعم مختلف فئات الشغيلة الفلاحية ويؤكد على ضرورة دعم مطالبهم المشروعة. كما يدعو إلى تكثيف التواصل مع الشغيلة الفلاحية والتعبئة الشاملة لمواجهة التجاهل الحكومي.

وفي ختام البيان، يعبر المكتب عن دعمه للمقاومة الفلسطينية ويؤكد رفضه لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، داعياً إلى دعم مقاومة الشعب الفلسطيني نحو تحرير فلسطين وبناء دولته المستقلة.

المكتب الجامعي
الرباط في 28 دجنبر 2023

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *