الرئيسية صحة “تحقيق تاريخي في القطاع الصحي ..الحكومة تبرم اتفاقًا ماراثونيًا مع النقابات لتحسين ظروف العمل وتقدير مجهودات العاملين بالقطاع”

“تحقيق تاريخي في القطاع الصحي ..الحكومة تبرم اتفاقًا ماراثونيًا مع النقابات لتحسين ظروف العمل وتقدير مجهودات العاملين بالقطاع”

كتبه كتب في 29 دجنبر 2023 - 23:23

محمد النوري

أعلنت الحكومة اليوم عن تحقيق اتفاق تاريخي مع جميع الهيئات النقابية الفاعلة في القطاع الصحي. تم توقيع محضر الاتفاق في مقر وزارة الصحة، يسلط الضوء على إطار خاص للممرضين وتقنيي الصحة، مع التركيز على تسوية قضايا الأخطار المهنية وتعزيز ظروف العمل والمكاسب للعاملين في القطاع.

وفقًا للاتفاق، ستتمزج الجهود للتوصل إلى حلاً شاملاً يتضمن زيادة في الأجر الثابت وصيانة حقوق وضعية موظفي وزارة الصحة، مع التركيز على حماية مكتسبات موظفي الصحة وتسوية الترقيات. يتوقع مناقشة التفاصيل النهائية حول الزيادات والتعويضات في الأسبوع المقبل.

بالتوازي مع ذلك، تم تخصيص مبلغ قدره 22.8 مليار درهم لدعم الأطر الصحية، وعددهم 55,633، مما يعكس اعترافًا بالتضحيات والجهود الكبيرة للعاملين في هذا القطاع. ورغم تحقيق هذا الاتفاق البارز، فإن بعض الموظفين يعبرون عن استيائهم من عدم مساواتهم مع أقرانهم في الأقسام الأخرى. باب الحوار مفتوح اعتبارًا من 2 يناير لاستكمال الحوار حول تحسين الظروف العملية. يبرز هذا الاتفاق التزامًا قويًا بتطوير القطاع الصحي واعترافًا بدور حيوي للعاملين فيه.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *