الرئيسية الشأن المحلي “التميز الفلاحي يتجسد في معرض تنغير الجهوي ..الرهان على الحماية الاجتماعية رافعة للمنتج المجالي”

“التميز الفلاحي يتجسد في معرض تنغير الجهوي ..الرهان على الحماية الاجتماعية رافعة للمنتج المجالي”

كتبه كتب في 21 دجنبر 2023 - 00:54

محمد النوري

تنغير،  – 20 ديسمبر 2023:

تجتمع كل مكونات القطاع الفلاحي بجهة درعة تافيلالت في الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية بتنغير، الذي ينظمه بالتعاون مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبتشجيع من ولاية الجهة وعمالة إقليم تنغير والمديرية الجهوية للفلاحة.

تحمل هذه الفعالية شعار “نظام الحماية الاجتماعية ورش ملكي للتماسك وتعزيز التنمية الفلاحية”، وتتيح منصة لعرض وترويج المنتجات المجالية التي تشكل جزءًا حيويًا من اقتصاد المنطقة. وفي إطار دعم التعاونيات الفلاحية، تتيح الفعالية للمشاركين فرصة تقديم منتجاتهم وتسويقها للزوار خلال الأيام الأربعة المخصصة للمعرض.

ويسعى المعرض إلى تحفيز التفاعل بين الفاعلين الاقتصاديين وتعزيز التبادلات بين التعاونيات والجمعيات الفلاحية. وفي سياق تغطية أهم المستجدات، ستشمل الفعاليات ندوة علمية تتناول “المنتوجات المجالية في خدمة التنمية الفلاحية والتماسك الاجتماعي”، مع مشاركة خبراء وباحثين في مجال التنمية الفلاحية.

المعرض يستهدف زيادة عدد الزوار إلى أكثر من 20 ألف شخص، يستعرضون منتجات ما يقارب 100 رواق. وعلى هامش الفعاليات الرئيسية، ستقام ورشات تكوينية ولقاءات تحسيسية لتعزيز قدرات أعضاء التعاونيات، مما يسهم في تعزيز الفعالية التشغيلية والتسويقية لهم.

يشكل هذا المعرض مناسبة فريدة للتأكيد على أهمية نظام الحماية الاجتماعية للفلاحين، ويعزز مكانة المنتجات المجالية في الساحة الاقتصادية والاجتماعية. يعكس المعرض التزام المنطقة بتعزيز التنمية المحلية والتضامن، ويبرز الجهود المستمرة لتحسين جودة حياة الفلاحين وزيادة فعاليتهم الاقتصادية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *