الرئيسية الصحافة والإعلام “تنصيب عبد الكبير اخشيشن رئيسًا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ..رؤية جديدة لتحصين المهنة وحماية المهنيين”

“تنصيب عبد الكبير اخشيشن رئيسًا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ..رؤية جديدة لتحصين المهنة وحماية المهنيين”

كتبه كتب في 17 دجنبر 2023 - 11:59

محمد النوري

انطلق المؤتمر الوطني التاسع للنقابة الوطنية للصحافة بمدينة بوزنيقة. وفي خطوة تاريخية، انتُخب الصحافي البارع عبد الكبير اخشيشن رئيسًا للنقابة، حازمًا على ثقة الأعضاء ليخلف الرئيس السابق عبد الله البقالي."انتخاب عبد الكبير اخشيشن ..رئاسة جديدة لمسيرة قوية في مجال الصحافة المغربية"

وفي إطار توجيه القوة النقابية نحو التحديات المستقبلية، تم انتخاب محمد الطالبي نائبًا للرئيس، مكلفًا بالعلاقات مع القطاعات. كما شهدت الانتخابات تأكيد حنان رحاب في دور نائبة الرئيس المكلفة بالحريات، وعودة عثمان النجاري لرئاسة المجلس الوطني.

من ناحية أخرى، جاءت التشكيلة الجديدة بتعيين منيا عرشي نائبة للرئيس مكلفة بالدراسات، ومحمد الحجيوي في منصب أمين المال، فيما عادت مسؤولية نائب أمين المال إلى عزيز اجهابلي."انتخاب عبد الكبير اخشيشن ..رئاسة جديدة لمسيرة قوية في مجال الصحافة المغربية"

تنعقد هذه الفعالية الوطنية تحت شعار “تحصين المهنة وحماية المهنيين”، رافعة راية تعزيز دور الصحافة وتعزيز التواصل بين الصحفيين والصحفيات والمؤسسات الإعلامية. يعتبر المؤتمر فرصة لاستعراض القضايا الهامة التي تشغل الصحافة والعمل على تحسين ظروف العمل للصحافيين والصحافيات.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد تكريمًا للشخصية الوطنية محمد اليازغي، النقيب والإعلامي والسياسي والوزير الاتحادي السابق، والذي يعتبر أحد رواد مؤسسي النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *