الرئيسية السياسة والنقابات “فزاعة العمل النقابي ..تكشف الستار عن واقع الفراغ السياسي بالمغرب”

“فزاعة العمل النقابي ..تكشف الستار عن واقع الفراغ السياسي بالمغرب”

كتبه كتب في 14 دجنبر 2023 - 21:39

محمد النوري

يشهد المغرب حالة من الفراغ السياسي، خاصة داخل البرلمان، مع تصاعد الإحتقان في الساحة التعليمية، حيث تظهر معالم صراع لا يمكن الا ان نسميها معركة “كسر العظام” بين الشغيلة التعليمية ووزارة التربية الوطنية بدون تدخل فعّال من الأحزاب السياسية والفاعل السباسي.

"الفراغ السياسي في المغرب ..بين تعثر قبة البرلمان وتقاذف الساحة التعليمية"هذا الفراغ يكشف عن ضعف دور الأحزاب والفاعل السياسي، مما يؤثر سلبًا على التدخل في قضايا حيوية مثل النزاع التعليمي الحالي او غيره وخاصة اذا كان يختص بموظفي مؤسسات النظام. يظهر أن الحكومة تتخذ موقفًا منفصلًا، مما يؤدي إلى تصاعد التوترات بين الجهات المتصارعة."فزاعة الشغيلة التعليمية ..تكشف الستار عن واقع الفراغ السياسي بالمغرب"

ربما يكون الحل في البحث عن بدائل سياسية قوية وقادرة على مواجهة الأزمات بشكل فعّال، وذلك لتجاوز الفراغ السياسي الحالي وتحقيق التقدم.

ينبغي التدخل السريع والفعّال لضمان استقرار البلاد وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة وأن هذا الفراغ يلقي بظلاله السلبية على الأسر والتلاميذ اليوم وغداً على الأمة برمتها وخاصة بعد فقدان الثقة في السيا، مما يفتح الباب لتساؤلات حول مستقبل النظام التعليمي والسياسي في المغرب.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *