الرئيسية صحافة وإعلام دولية “جوجل تحدث ثورة في الذكاء الاصطناعي مع إطلاق “جيميناي” ..منافس قوي لتشات جي بي تي”

“جوجل تحدث ثورة في الذكاء الاصطناعي مع إطلاق “جيميناي” ..منافس قوي لتشات جي بي تي”

كتبه كتب في 12 دجنبر 2023 - 20:01

محمد النوري

موقع غوغل

بدأت جوجل مسيرة جديدة في عالم التكنولوجيا بإدماج برنامجها الذكي الجديد “جيميناي” في تطبيقاتها. يأتي هذا البرنامج كمنافس بارز لروبوت “تشات جي بي تي”، الذي أحدث ثورة في الساحة التكنولوجية العام الماضي ،بعد دخول الذكاء في منظومة مجموعة من  الأليات والأجهزة المهنية وخاصة منها دخول الذكاء في مجال التعليم ،الهندسة ،الطب والمحاسبة…الخ.

تضمن هذا التقرير تفاصيل حول إصدار “جيميناي برو” الذي أدرج في “بارد تشات بوت”، ويتنافس بشدة مع “تشات جي بي تي” في تقديم ردود ذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

هل “جيميناي برو” متاح مجاناً؟ رغم اسمه الذي قد يوحي بالاشتراك المدفوع، يتاح استخدامه بشكل مجاني عبر “بارد”. يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى نسخة مجانية من “تشات جي بي تي” في “بارد”، أو الاشتراك للحصول على الإصدار الرابع من “تشات جي بي تي”.

وفي خطوة مبتكرة، تجري جوجل حالياً تجارب على “جيميناي ألترا”، النسخة المتقدمة التي سترفع روبوت “بارد” إلى مستوى جديد. وعلى الرغم من التفاصيل المحدودة حالياً، يُشير التقرير إلى أنه قد يتم تقديم هذا الإصدار كخدمة مدفوعة، لكن التأكيد لم يظهر حتى الآن.

كيف يمكن استخدام “جيميناي برو”؟ يتيح لك البرنامج استخدامه ببساطة عبر حساب جوجل الخاص والولوج إلى “بارد” عبر المتصفح العادي. ومع أنه لا يزال في مرحلة التجربة، إلا أنه يقدم إمكانيات فريدة رغم بعض الأخطاء البرمجية المحتملة.

"جوجل تحدث ثورة في الذكاء الاصطناعي مع إطلاق "جيميناي" ..منافس قوي لتشات جي بي تي"
في نهاية المطاف، يُظهر “جيميناي” نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي، حيث يمتاز بالقدرة على التفاعل مع النصوص والصور والفيديو. تقدم جوجل البرنامج في ثلاث نماذج: “جيميناي ألترا” للمهام الكبيرة، “جيميناي برو” للمهام الواسعة، و”جيميناي نانو” للمهام على الأجهزة المحمولة.

في النهاية،هل  ستظل جوجل في مقدمة الابتكار، ونحن في انتظار مستقبل مثير مع تطورات  برنامجها في الذكاء “جيميناي”.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *