الرئيسية احداث سياسية دولية “فيينا ..انتخاب المغرب رئيسا للجنة المكافحة من الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في الأمم المتحدة”

“فيينا ..انتخاب المغرب رئيسا للجنة المكافحة من الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في الأمم المتحدة”

كتبه كتب في 8 دجنبر 2023 - 00:09

محمد النوري

تفاصيل
فيينا، تم انتخاب المملكة المغربية لتكون رئيسا للدورة الثانية والثلاثين للجنة الأمم المتحدة للوقاية من الجريمة والعدالة الجنائية. يعكس هذا الانتخاب اعترافًا بالدور الريادي للمملكة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ترأس السفير عز الدين فرحان جلسة استئناف مهام لجنة المخدرات ولجنة الوقاية من الجريمة والعدالة الجنائية، حيث تم فحص تقرير الفريق المسؤول عن تحسين الحكامة والوضع المالي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وفي الأيام المقبلة، سيترأس السفير فرحان الدورة الثانية والثلاثين للجنة، التي ستتناول قضايا الميزانية والإدارة الاستراتيجية، إضافة إلى متابعة مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر للوقاية من الجريمة والعدالة الجنائية، والتحضير للمؤتمر الخامس عشر في مايو 2024.

تسلط الجلسة الضوء أيضًا على مساهمة اللجنة في عمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتشمل مراجعة وتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء جدد لمكتب الدورة الثالثة والثلاثين للجنة.

تعتبر لجنة الوقاية من الجريمة والعدالة الجنائية الهيئة الرئيسية في الأمم المتحدة لمنع الجريمة وتحسين العمل الدولي لمكافحتها، كما توفر منصة لتبادل الخبرات وتطوير الاستراتيجيات لمكافحة الجريمة على الصعيدين الوطني والدولي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *