الرئيسية أخبار إقليمية “إهانة في زمن الاختبارات ..فقهاء الصويرة يكتبون آمالهم على الأفخاذ في امتحان الأئمة”

“إهانة في زمن الاختبارات ..فقهاء الصويرة يكتبون آمالهم على الأفخاذ في امتحان الأئمة”

كتبه كتب في 7 دجنبر 2023 - 22:18

محمد النوري

في مشهد مثير للجدل، كشفت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي عن ظروف صعبة ومهينة عاشها فقهاء مدينة الصويرة خلال امتحانات الحصول على شهادة التأهيل للإمامة. يظهر في الصور فقهاء يكتبون على أفخاذهم، وآخرون يجلسون على كراسي غير مناسبة، مما أثار استياء واستنكارًا واسعين.

المشهد الذي تم تصويره  يومه الأربعاء 06 دجنبر 2023، يسلط الضوء على غياب التجهيزات الأساسية للمتبارين، ما يطرح تساؤلات حول الاستهتار وعدم احترام قيمة ومكانة الفقهاء والأئمة في المجتمع.

إن هذا الأمر يتنافى مع الدور الرفيع الذي يلعبه القطاع الديني في الحياة الاجتماعية.

وفي ظل تلك الظروف، يتساءل البعض عما إذا كانت هذه التجربة جزءًا من إهانة مقصودة أم مجرد هفوة عابرة. يبرز السؤال عن الغاية من وضع الخطباء والأئمة في ظروف لا تليق بأهميتهم ودورهم الديني المهم.

من الملفت أيضًا أنه في الوقت الذي يعاني فيه الفقهاء من ظروف صعبة، يشهد القطاع الثقافي والفني تكريمًا وتميزًا بأموال ضخمة، مما يثير تساؤلات حول التوازن في التقدير والاحترام بين مختلف الفئات المهنية.

في النهاية، يبقى السؤال الرئيسي محدقا بنا ،هل نحن بصدد انحطاط إلى مستويات لا تليق بقيم وتقاليد مجتمعنا، أم هل هذا يمثل مجرد تقصير غير مقصود يتطلب التصحيح والتحسين؟

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *