الرئيسية أخبار دولية حادث هبوط اضطراري لطائرة ريان إير ،جدل وحقائق”

حادث هبوط اضطراري لطائرة ريان إير ،جدل وحقائق”

كتبه كتب في 5 دجنبر 2023 - 23:18

محمد النوري

تعرّضت طائرة شركة “ريان إير” المتجهة إلى المغرب في حادث هبوط اضطراري في مطار “فارو” البرتغالي صباح اليوم الأربعاء. وفقًا لتقارير نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كان الهبوط ضروريًا وإستباقياً بسبب وعكة صحية ألمت بأحد ركاب الطائرة، مما أدى إلى قرار الطيار بتغيير وجهتها.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة كانت في رحلتها من المملكة المتحدة إلى المغرب، وقد تم تحويل مسارها نحو مطار “فارو” بالبرتغال. الحادث أثار حالة من الجدل حول حقيقة الهبوط الاضطراري، حيث نفى متحدث باسم “ريان إير” وجود هبوط اضطراري وأكد أن الطائرة هبطت بشكل طبيعي، وتم نقل الركاب إلى طائرة بديلة.حادثة هبوط اضطراري لطائرة ريان إير ،جدل وحقائق"

من ناحيتها، أشارت صحيفة “كوريو دا مانها” البرتغالية إلى أن تحويل مسار الطائرة أدى إلى إطلاق “حالة تأهب حمراء” في مطار “فارو”، مما يبرز نوعاً من التأثير النفسي للحادث.

يرى بعض المراقبين أن الحادثة تجسد التحديات التي قد يواجهها قبطان الطائرة في قطاع الطيران، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع حالات الطوارئ الصحية في الجو وأثناء أدائه مهامه المتمثلة في قيادة الطائرة الى وجهتها. تظهر الأحداث اللاحقة التي تلت الواقعة وخاصة على وسائل الإعلام الدولية كيف يجب على الشركات الجوية التعامل مع الإشاعات والتوضيح الفوري للحقائق لتجنب تضخيم الأمور وضمان سلامة الركاب.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *