الرئيسية احداث نقابية “توحيد الجهود من أجل فرص الشغل ،11 هيئة تعلن انخراطها في مسيرات التعليم”

“توحيد الجهود من أجل فرص الشغل ،11 هيئة تعلن انخراطها في مسيرات التعليم”

كتبه كتب في 5 دجنبر 2023 - 23:01

محمد النوري

11 هيئة تعلن توحيد احتجاجاتها للمطالبة بفرص الشغل، وتنضم إلى المسيرات الممركزة في مراكش وطنجة وفاس، وفقًا للإعلان الصادر عن التنسيق الوطني للتعليم. المبادرة تأتي في إطار النضال ضد هجمات على مكتسبات الشعب المغربي، وخاصةً فيما يتعلق بمناهضة مخططات التعاقد وتسقيف سن الولوج لمهنة التعليم.

"إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية"وفي لقاء تشاوري، تبادلت الهيئات والتنسيقيات الشبابية المشاركة مطالبها وتوجيهاتها لتوحيد النضال ضد البطالة والهشاشة في سوق العمل. البلاغ المشترك يدعو الفئات الشابة المعطلة والقوى الشبابية إلى الانضمام إلى هذه المبادرة المفتوحة."توحيد الجهود من أجل فرص الشغل ،11 هيئة تعلن انخراطها في مسيرات التعليم"

الإطارات الموقعة على البلاغ تؤكد استعدادها للمشاركة في نضال شبابي وحدوي ضد البطالة، وتعبر عن تضامنها مع حراكات الشغيلة التعليمية. مسيرات الأقطاب المقررة في 6 دجنبر تأتي كتكريم للمبادرة وتأكيدًا على الحاجة لتوحيد الجهود في ظل الهجمات الحالية على حقوق الشباب وفرص الشغل.

يشمل التحالف هيئات وجمعيات منها اتحاد شباب التعليم بالمغرب، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، مع التأكيد على الحضور الفعّال في المسيرات القادمة والتضامن الكامل مع مطالب الشغيلة التعليمية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *