الرئيسية الشأن المحلي “تطوير مشاريع المياه في إقليم تنغير ،اجتماع اللجنة التقنية يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون والإنجاز الفوري”

“تطوير مشاريع المياه في إقليم تنغير ،اجتماع اللجنة التقنية يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون والإنجاز الفوري”

كتبه كتب في 5 دجنبر 2023 - 13:45

محمد النوري

في خطوة هامة نحو تحسين وتعزيز توفير المياه الصالحة للشرب بعمالة إقليم تنغير، انعقد يومه الاثنين اجتماع اللجنة التقنية الإقليمية. ترأس الاجتماع عامل الإقليم السيد مولاي اسماعيل هيكل، وحضره نخبة من المسؤولين الحكوميين والمحليين، بما في ذلك رئيس المجلس الإقليمي ومديري وكالتي الأحواض المائية وشجرة الأركان."تطوير مشاريع المياه في إقليم تنغير: اجتماع اللجنة التقنية يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون والإنجاز الفوري

تركزت المناقشات على تقييم تقدم المشاريع المائية الرائدة في الإقليم والتي تهدف إلى ضمان توفير المياه للمناطق الجبلية والقروية منها في أرياف الإقليم. تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين جميع الجهات المعنية وضرورة تسريع وتيرة الإنجاز للتصدي لتحديات نقص الموارد المائية.

"تطوير مشاريع المياه في إقليم تنغير: اجتماع اللجنة التقنية يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون والإنجاز الفوري

في ختام الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة تفعيل مبدأ الالتقاءية بين المتدخلين والعمل على إكمال المشاريع الجارية قبل حلول فصل الصيف. كما دُعي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لدعم الجهود المحلية في تأمين موارد المياه وتوفير التمويل الضروري. هذا الاجتماع يعكس التزام السلطات المحلية بالتصدي لتأثيرات الجفاف بشكل فعّال وتعزيز استراتيجيات توفير وإدارة المياه بشكل مستدام.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *