الرئيسية احداث نقابية “إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية”

“إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية”

كتبه كتب في 3 دجنبر 2023 - 21:36

محمد النوري

في خطوة مفاجئة، أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم عن خوض إضراب وطني لأربعة أيام، في تحد جديد يواجه التعليم المغربي. الإضراب يأتي في ظل تدهور الوضع التعليمي، حيث اتهم التنسيق الوزارة بالعشوائية في تدبير الأزمنة الخائفة.

"إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية"وفي تفصيلات الإعلان، دعا التنسيق إلى مسيرات احتجاجية في ثلاث مدن كبيرة، رافعًا شعارات التحسين في دخل العاملين في التعليم. يأتي هذا في سياق تصاعد التوترات بين النقابات والحكومة، والتي لا تزال تتجاهل مطالب الشغيلة التعليمية."إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية"

وفي بيان للتنسيق النقابي، أشار إلى تعثر الحوارات المغشوشة والتجاهل المستمر لصوت الإطارات المناضلة. يأتي هذا الإضراب كرد فعل على الاستهتار الحكومي واعتماد حلول ترقيعية، ما يؤكد على انكشاف زيف شعارات الجودة التي تروِّج لها الوزارة."إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية"

التنسيق النقابي عبر عن رفضه القاطع لأي حوار لا يلبي مطالب التعليم، مع التأكيد على استمرار النضال والتصعيد. وفي تحذير واضح، دعا إلى التراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية للمناضلين."إعلان إضراب في قطاع التعليم ،صرخة احتجاج تتسارع في مواجهة الإشكاليات التعليمية"

وفي ختام البيان، شدد التنسيق على ضرورة استمرار المعركة لتحقيق المطالب الفئوية والعامة، داعيا للصمود والتضامن للتغلب على الأزمة التعليمية الراهنة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *