الرئيسية أخبار جهوية “عامل إقليم ميدلت في إجتماع مهم ،يتدارس آفاق تحسين التعليم وتجاوز تحديات الوضع الراهن”

“عامل إقليم ميدلت في إجتماع مهم ،يتدارس آفاق تحسين التعليم وتجاوز تحديات الوضع الراهن”

كتبه كتب في 2 دجنبر 2023 - 05:26

عمالة إقليم ميدلت/ميديا34

يومه الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2023، شهد مقر عمالة إقليم ميدلت لقاءً بين السيد عامل الإقليم وفاعلي قطاع التعليم، حيث حضر اللقاء رؤساء المؤسسات التعليمية ورؤساء جمعيات أولياء التلاميذ بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين. وتم خلال هذا اللقاء مناقشة الوضع الحالي للتعليم في الإقليم وسبل تطويره."السيد عامل إقليم ميدلت في إجتماع مهم ،وتدارس آفاق تحسين التعليم وتجاوز التحديات"

في كلمته الافتتاحية، أشار السيد عامل الإقليم إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي ضمن المهام الدستورية للسلطة المركزية، والتي تتمثل في دعم وتعزيز القطاع التعليمي. وقد أكد على جدية الحكومة في تحسين الظروف للأساتذة والإداريين لضمان أداء واجباتهم بكفاءة.

وفي إشارة إلى تطورات الحوار الحكومي مع النقابات التعليمية، أكد العامل على ضرورة الوحدة والحكمة في التعامل مع التحديات التي تواجه القطاع التعليمي. كما ألقى الضوء على دور الجمعيات في تحقيق التوازن وتوفير بيئة دراسية إيجابية.

من جانبه، قدم المدير الإقليمي للتربية عرضًا مفصلًا حول مخرجات الحوار الحكومي مع النقابات، مؤكدًا على خطوات إيجابية اتخذتها الحكومة بتجميد النظام الأساسي للتعليم بهدف إجراء التعديلات اللازمة.

وفي ختام اللقاء، دعا العامل إلى التركيز على مصلحة المدرسة العمومية وتحقيق التوازن بين مختلف الفاعلين في العملية التعليمية. كما حث على الاستفادة القصوى من الفترة القادمة لتقديم الدعم للتلاميذ وتحسين جودة التعليم.

"السيد عامل إقليم ميدلت في إجتماع مهم ،وتدارس آفاق تحسين التعليم وتجاوز التحديات"بهذا اللقاء، تأكدت الإرادة الجادة لتحسين القطاع التعليمي في إقليم ميدلت، ورسخت الالتزامات نحو بناء نظام تعليمي قوي وفعال.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *