الرئيسية تعليم “باب الترشيحات لنيل شهادة الدروس الابتدائية والسلك الإعدادي مفتوح ،دورة 2024”

“باب الترشيحات لنيل شهادة الدروس الابتدائية والسلك الإعدادي مفتوح ،دورة 2024”

كتبه كتب في 1 دجنبر 2023 - 21:56

محمد النوري

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن فتح باب الترشيحات لامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2024. يأتي هذا الإعلان في إطار توفير فرص متساوية للأحرار لتحقيق التعليم والتأهيل للمراحل القادمة.

يتيح النظام للطلاب المسجلين في المدارس الخاصة بالسنة الثالثة من السلك الإعدادي الاستعداد لامتحانات نيل الشهادتين. وللمترشحين غير المسجلين بالمؤسسات التعليمية الرسمية أو المدارس الخاصة، يشترط أن يكونوا حاصلين على شهادة الدروس الابتدائية أو ما يعادلها، مع مضي سنتين على الأقل منذ الحصول عليها.

يسمح لفئة الصغار والكبار الغير ممدرسين بالتسجيل لامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية بصفة “مترشح(ة) حر(ة)”، مع التركيز على الالتزام بالشروط المعلنة.

تشمل عملية الترشيح عدة خطوات، منها التسجيل عبر البوابة الإلكترونية في الفترة من 1 ديسمبر 2023 إلى 29 ديسمبر 2023. يجب إرفاق صورة حديثة للمترشح(ة) مع البطاقة الإلكترونية للترشيح. كما يجب إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية في محل الإقامة، وتضمينه بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.

المترشح(ة) يقر بالالتزام بالقوانين الخاصة بمكافحة الغش في الامتحانات، ويتوجب عليه إيداع التزاماً بها في ملف الترشيح.

أخيراً، يتيح النظام للمترشحين الأحرار في وضعية إعاقة فرصة الاستفادة من إجراءات تكييف الاختبارات والتصحيح، شريطة إرفاق ملف طبي يثبت الإعاقة.

بهذا الإعلان، تؤكد الوزارة التزامها بتوفير بيئة عادلة لامتحانات الطلاب الأحرار، مما يعزز التكافؤ والفرص المتساوية في ميدان التعليم.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *