الرئيسية القصر الملكي “جلالة الملك يستقبل ويعين ،أعضاءاً جددا بالمحكمة الدستورية”

“جلالة الملك يستقبل ويعين ،أعضاءاً جددا بالمحكمة الدستورية”

كتبه كتب في 1 دجنبر 2023 - 09:20

محمد النوري

استقبل جلالة الملك محمد السادس الأعضاء الجدد بالمحكمة الدستورية، في حفل تنصيب اتسم بالاحتراف والالتزام بأحكام الدستور والقانون التنظيمي. وفي خطوة بارزة، عين صاحب الجلالة السيد محمد أمين بنعبد الله رئيسًا للمحكمة، مع تجديد ثلث أعضائها، من بينهم ممثلين عن مجلس النواب ومجلس المستشارين.

"جلالة الملك يستقبل ويعين ، تجديد في أعضاء المحكمة الدستورية"يجسد هذا الحدث استمرارية الالتزام بالإجراءات الدستورية، حيث أدى الأعضاء الجدد اليمين بين يدي جلالة الملك. وبهذه الخطوة الحاسمة، يعزز الملك تشكيل المحكمة بأفراد مؤهلين منتخبين ومعينين، مما يعكس رؤيته لتعزيز دور المؤسسات وتعزيز مسار العدالة الدستورية."جلالة الملك يستقبل ويعين: تجديد في أعضاء المحكمة الدستورية"

يأتي تعيين محمد أمين بنعبد الله رئيسًا للمحكمة كخطوة هامة نحو تقديم القيادة القوية التي تطلبها المحكمة في ظل التحديات الدستورية الراهنة. تتجلى هذه الخطوة في استمرارية السلطة القضائية والحفاظ على استقلالها.

"جلالة الملك يستقبل ويعين: تجديد في أعضاء المحكمة الدستورية"هذا الاستقبال والتعيين يعكسان التزام المملكة المغربية بتعزيز مؤسساتها وتعزيز مكانتها على الساحة الوطنية والدولية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *