الرئيسية المجتمع “الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب ،رعاية الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة”

“الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب ،رعاية الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة”

كتبه كتب في 1 دجنبر 2023 - 04:13

محمد النوري/ميديا34

“الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب: رعاية الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة”تأكيدًا على التزام الحكومة المغربية بتقديم الدعم الاجتماعي المباشر، أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، مصطفى بايتاس، في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي، عن معلومات حيوية حول الفئات المستهدفة وآليات التنفيذ.

“الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب: رعاية الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة”وفيما يخص المستفيدين، يتضمن الدعم الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة، مع تحديد الحد الأدنى للدعم عند 500 درهم للأسرة الواحدة. بايتاس أوضح أن المستحقين يشملون المسجلين في السجل الاجتماعي الموحد والذين يحصلون على نقاط توازي أو تقل عن 9.72.


“الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب: رعاية الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة”أما نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض “AMO تضامن”، فسيستفيد منه 11.5 مليون مواطن، ما يمثل 4.1 مليون أسرة. وفي إطار شفافية العملية، أشار إلى أن هناك مليون طلب تم رفضه بسبب عدم وصوله إلى الحد الأدنى المطلوب، بينما تم قبول مليون ونصف طلب جديد.

“الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب: رعاية الأطفال المتمدرسين والأسر ذات الهشاشة”تبرز هذه الخطوة كجهد حكومي رامٍ إلى توفير الحماية الاجتماعية وتحسين ظروف الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المغربي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *