الرئيسية احداث سياسية دولية “سحب تقرير المصير ،إسبانيا توضح موقفها الرسمي حول الصحراء المغربية”

“سحب تقرير المصير ،إسبانيا توضح موقفها الرسمي حول الصحراء المغربية”

كتبه كتب في 1 دجنبر 2023 - 03:36

محمد النوري

في خطوة دبلوماسية مهمة، قررت الخارجية الإسبانية سحب نص يتعلق بتقرير المصير في الصحراء من بوابتها الإلكترونية، مؤكدة دعمها الصريح لمخطط الحكم الذاتي في تلك المنطقة. وبهذه الخطوة، تتضح مواقف إسبانيا في إعادة التأكيد على التفاهم بين البلدين.“سحب تقرير المصير ،إسبانيا توضح موقفها الرسمي حول الصحراء المغربية”

رداً على هذا الإعلان، أعرب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس، عن دعم حكومته لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية. يأتي هذا الدعم كتتويج للمفاوضات الثنائية والتفاهمات التي جرت خلال اللقاءات الرسمية بين الطرفين.

من الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد الاستقبال الملكي لبيدرو سانشيز في الرباط وعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين. يُعتبر هذا التطور إشارة إيجابية نحو تعزيز العلاقات وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وفي خضم هذه التطورات، تظهر الحكومة الإسبانية بقيادة سانشيز تنفيذاً عمليًا للاتفاقيات المبرمة مع المغرب، مع التأكيد على احترام السيادة المغربية على صحرائها. يُعزز ذلك الثقة المتبادلة ويسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة.“سحب تقرير المصير ،إسبانيا توضح موقفها الرسمي حول الصحراء المغربية”

بهذا السياق، يبدو أن الحكومة الثانية لبيدرو سانشيز تسعى جاهدة لترسيخ التعاون الثنائي وتحقيق التفاهم في القضايا الدولية. يظهر القرار الإسباني الحالي كخطوة استراتيجية مهمة في سياق الشراكة الثنائية بين البلدين، مما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

بهذا الإعلان، تنتهي إسبانيا من الوفاء بالتزاماتها الدبلوماسية وتسهم في تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *