الرئيسية سياسة “سميرة سيطايل ،رحلة صحافية وسفيرة مغربية في مهمة دبلوماسية بفرنسا”

“سميرة سيطايل ،رحلة صحافية وسفيرة مغربية في مهمة دبلوماسية بفرنسا”

كتبه كتب في 1 دجنبر 2023 - 03:08

محمد النوري/الرباط

في خبر سار، أعلنت المملكة المغربية تعيين السيدة سميرة سيطيايل سفيرة لها في الجمهورية الفرنسية، وهي صحافية ملتزمة وخبيرة في شؤون الإعلام. تخرجت من جامعة باريس ديديرو بتخصص اللغة والحضارة الأمريكية، وحازت على درجتي ماستر في “مهن التواصل” و”تواصل المقاولات والمؤسسات والمخاطر”."سميرة سيطايل ،رحلة صحافية وسفيرة مغربية في مهمة دبلوماسية  بفرنسا"

بمسيرة حافلة في التلفزة المغربية، شغلت السيدة سيطايل مناصب بارزة، بدءًا من مديرة الأخبار إلى المديرة العامة المساعدة المكلفة بالأخبار. ساهمت في تنويع المشهد الإعلامي المغربي وتطوير الصحافة السمعية البصرية في بعض الدول الإفريقية.

قادت السيدة سيطايل قسم الصحافة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 22)، مبرزة تفوقها كخبيرة إعلامية. خارج نطاق عملها الرسمي، تلعب دورًا فعّالًا في جمعيات حقوق المرأة وتشارك في المجالات الاجتماعية والإعلامية.

"سميرة سيطايل ،رحلة صحافية وسفيرة مغربية في مهمة دبلوماسية  بفرنسا"تبرز جهودها في إبراز قضايا القرب والساعة، وإعطاء صوت للمغاربة في العالم من خلال روبورتاجات تنقل واقعهم بإنصاف. سميرة سيطايل، سفيرة للإعلام المغربي، تكمل مسيرتها الحافلة باعتلاء هذا المنصب الدبلوماسي البارز.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *