الرئيسية تعليم “بنموسى يعلن عن بدء تحسين دخل موظفي التعليم ،خطوات وتفاصيل محددة”

“بنموسى يعلن عن بدء تحسين دخل موظفي التعليم ،خطوات وتفاصيل محددة”

كتبه كتب في 1 دجنبر 2023 - 02:29

محمد النوري

الرباط

"بنموسى يعلن عن بدء تحسين دخل موظفي التعليم: خطوات وتفاصيل محددة"في خبر سياسي هام، أكد وزير التربية والتعليم، شكيب بنموسى، اليوم الخميس، بداية التداول في تفاصيل تحسين دخل موظفي التعليم اعتباراً من الأسبوع المقبل. جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة الوزارية التي تضم الوزراء والنقابات الرئيسية الموقعة على اتفاق يناير 2023.

"بنموسى يعلن عن بدء تحسين دخل موظفي التعليم: خطوات وتفاصيل محددة"وفي تصريح صحفي، أشار بنموسى إلى جدية الاجتماع والتفاهم حول تفاصيل رفع أجور الأساتذة، مؤكداً أن التحسين سيتم تنفيذه اعتباراً من بداية سنة 2024. كما أكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق قبل المصادقة على مشروع قانون المالية الحالي.

"بنموسى يعلن عن بدء تحسين دخل موظفي التعليم: خطوات وتفاصيل محددة"وفي سياق متصل، تم التأكيد على تجميد النظام الأساسي الحالي، باستثناء مباراة التوظيف المقبلة، بهدف التخفيف من الاكتظاظ في المؤسسات التعليمية. يأتي هذا في إطار جهود الحكومة والنقابات لتحسين الأجواء التعليمية ودعم الزمن المدرسي."بنموسى يعلن عن بدء تحسين دخل موظفي التعليم: خطوات وتفاصيل محددة"

وختم بنموسى بالتأكيد على إرادة الحكومة والنقابات لتحقيق التحسينات، مشيراً إلى أهمية دعم الفصول الدراسية والتزام الجمعيات التربوية. تم أيضا الإعلان عن جلسات للجنة الوزارية لمناقشة الجوانب المالية وتعديلات النظام الأساسي، بما في ذلك حذف العقوبات وتعويضها بنظام جديد.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *