الرئيسية صحة “المخاوف المتجددة ،هل يعيد مرض تنفسي جديد سيناريو كورونا المأساوي؟”

“المخاوف المتجددة ،هل يعيد مرض تنفسي جديد سيناريو كورونا المأساوي؟”

كتبه كتب في 27 نونبر 2023 - 16:30

محمد النوري

جمهوربة الصين الشعبية

"المخاوف المتجددة: هل يعيد مرض تنفسي جديد سيناريو كورونا المأساوي؟"يعبر عدد من المواطنين المغاربة عن قلقهم إزاء تصاعد الإصابات بمرض تنفسي خطير في الصين، مشعلًا مخاوف من تكرار أزمة وباء كوفيد-19. يعيد الوضع في الصين الذكريات المروعة لبداية انتشار الجائحة في ووهان، مما يثير تساؤلات حول استعداد الدول لمواجهة تحديات صحية جديدة."المخاوف المتجددة: هل يعيد مرض تنفسي جديد سيناريو كورونا المأساوي؟"

وفي سياق تصاعد الحالة الصحية في الصين، يعبر الطبيب والباحث الصحي، الطيب حمضي، عن تشابه الوضع الحالي مع تجربة المغرب ودول أوروبية في مواجهة انتشار كوفيد-19 بعد رفع الحجر الصحي. يؤكد حمضي على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية رغم رفع الحجر، مشيرًا إلى أن اكتشاف أي فيروس جديد لم يعلن عنه حتى الآن.

"المخاوف المتجددة: هل يعيد مرض تنفسي جديد سيناريو كورونا المأساوي؟"منظمة الصحة العالمية تصف الوضع في الصين بالمقلق، وتدعو لتقديم معلومات مفصلة حول الزيادة في حالات الأمراض التنفسية وانتشار الالتهابات الرئوية بين الأطفال. تزيد هذه المخاوف مخاوف المواطنين، وسط قلق دولي من اكتظاظ المستشفيات في بكين وشمال الصين.

"المخاوف المتجددة: هل يعيد مرض تنفسي جديد سيناريو كورونا المأساوي؟"في ختام المقال، يبين حمضي أن ما يحدث في الصين طبيعي بعد رفع الحجر الصحي، مشددًا على أهمية تفهم السكان للتدابير الوقائية. تظل السلطات الصينية تصر على أن الأمراض الموسمية هي المسؤولة عن اكتظاظ المستشفيات، داعية إلى عدم رصد أي مسببات غير عادية أو جديدة للأمراض.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *