الرئيسية السياسة والنقابات “عاجل اتفاق تاريخي ،الحكومة والنقابات التعليمية يتفقون على خطوات حاسمة”

“عاجل اتفاق تاريخي ،الحكومة والنقابات التعليمية يتفقون على خطوات حاسمة”

كتبه كتب في 27 نونبر 2023 - 16:10

محمد النوري

"عاجل: تجميد النظام الأساسي لموظفي التعليم ،قرار حكومي عاجل واستمرار في الحوار - 27 نوفمبر 2023"في اجتماع استثنائي عُقد اليوم الاثنين، تم التوصل إلى اتفاق هام بين الحكومة والنقابات التعليمية الأربع. تم تسليط الضوء على أربع نقاط رئيسية، حيث تم الاتفاق على تجميد النظام الأساسي الحالي وإعادة النظر فيه بناءً على مقترحات التنسيق النقابي الرباعي.

"عاجل: تجميد النظام الأساسي لموظفي التعليم ،قرار حكومي عاجل واستمرار في الحوار - 27 نوفمبر 2023"كما تم الاتفاق على إعادة النظر في التعويضات وتحسين الدخل لفائدة جميع العاملين في قطاع التربية الوطنية. وفي خطوة تعكس التفاهم، تقرر إيقاف الاقتطاعات من أجور المضربين عن العمل في التعليم خلال الشهر المقبل.

"تحقيق اتفاق تاريخي: الحكومة والنقابات التعليمية يتفقون على خطوات حاسمة"وفيما يتعلق بالجوانب الإدارية، تقرر تشكيل لجنة تضم وزيري التربية والتشغيل بالإضافة إلى وزير الميزانية، ستعمل بوتيرة مكثفة للنظر في ملفات مختلفة. من المتوقع أن تناقش اللجنة القضايا المطروحة في اجتماعين أسبوعياً، مع تحديد موعد نهائي للانتهاء من هذه المرحلة الحاسمة في 15 يناير.

"تحقيق اتفاق تاريخي: الحكومة والنقابات التعليمية يتفقون على خطوات حاسمة""تحقيق اتفاق تاريخي: الحكومة والنقابات التعليمية يتفقون على خطوات حاسمة"هذا الاتفاق يمثل خطوة هامة نحو تحسين الأوضاع التعليمية، ويعكس التفاهم والرغبة المشتركة في بناء بيئة تربوية أفضل..

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *