الرئيسية الشأن المحلي “تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة”

“تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة”

"تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"
كتبه كتب في 26 نونبر 2023 - 22:26

"تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"زاكورة/محمد النوري

"تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"

استضاف المركز الثقافي بمدينة زاكورة أمس لقاءً تحسيسيًا تواصليًا، نظمته جمعية يرمى كناوة بدعم من وزارة الثقافة، لفناني كناوة في إقليم زاكورة.

"تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"وشارك في هذا اللقاء المتميز رئيس الجمعية، عبد السلام عليكان، وممثلون عن المكتب المغربي لحقوق المؤلف، ورؤساء فرق الفن الكناوي."تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"

الورشة التي نظمتها الجمعية كانت فرصة لرفع الوعي بين الفنانين حول إجراءات الحصول على بطاقة الفنان والتسجيل في التغطية الاجتماعية، وحقوق التأليف والنشر، مع التركيز على الحفاظ على التراث الثقافي."تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"

تضمنت الفعاليات أيضًا “ليلة” كناوية متميزة في مدرج المركز الثقافي، شاركت فيها فرق من تنغير وزاكورة، احتفاءً بفن كناوة. وتم خلال هذه الليلة تكريم أحد معلمي الفن الكناوي، “أيت فرجي”."تكريم وتوعية ،جمعية يرمى كناوة تنظم لقاءاً تحسيسيًا في زاكورة"

يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج تحسيسي يمتد عبر مدن المغرب، يهدف إلى تحسين ظروف العمل لفناني كناوة والاحتفاء بمساهمتهم الثقافية. جمعية يرمى كناوة، التي تأسست في عام 2009، تعمل على حماية وتعزيز التراث الغير المادي للكناويين، مساهمة في جعل ثقافة كناوة معروفة على الصعيدين المحلي والدولي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *