الرئيسية أخبار وطنية رجال أعمال مغاربة يحلون بالبرتغال بحثا عن فرص استثمارية واعدة

رجال أعمال مغاربة يحلون بالبرتغال بحثا عن فرص استثمارية واعدة

كتبه كتب في 21 يونيو 2023 - 15:59

 

حلت بعثة اقتصادية مغربية بالعاصمة البرتغالية تروم استكشاف فرص الاستثمار والتعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم البرتغاليين، وأجرت البعثة المغربية خلال اليوم الأول من هذه الزيارة، المنظمة من قبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة البرتغالية و الجمعية المغربية للمصدرين.

هذا وستستمر حتى 23 من الشهر الجاري، لقاء مفتوحا مع رجال أعمال ومسؤولين برتغاليين، حيث تم الوقوف على الإمكانيات المتاحة للتعاون والاستثمار في مجالات الأغذية الزراعية والصحة والنسيج وصناعة السيارات، والمعادن والأدوية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وفي هذا الصدد، قال جوزي ماريا تيكزايرا، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب، إن تنظيم هذه الزيارة يهدف بالأساس إلى تعزيز وتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب والبرتغال.

وأوضح أن تنظيم هذه التظاهرة وجلب العديد من المقاولات المغربية إلى لشبونة يستهدف أيضا تمكين هذه المقاولات من معرفة جيدة بالبرتغال، والاطلاع عن كثب عن مناخ الأعمال بها، وعلى عمل مقاولاتها وتجربتها الاقتصادية ككل.

كما تمثل هذه الزيارة، يتابع المتحدث، مناسبة للاطلاع على الفرص التي تتيحها البرتغال من أجل فتح الأبواب أمام المقاولات المغربية ليس للدخول إلى السوق البرتغالية فحسب بل أيضا سوق الدول الناطقة بالبرتغالية، والسوق الأوروبية التي تعد البرتغال من الدول الفاعلة والنشطة فيها، مفيدا بأن أن هذه اللقاءات بلشبونة ستليها سلسلة من اللقاءات في المستقبل.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *