الرئيسية أخبار وطنية كلميم.. توقيف شخصين مرتبطين بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

كلميم.. توقيف شخصين مرتبطين بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

كتبه كتب في 6 يونيو 2023 - 10:00

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم،” بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الإثنين 5 يونيو الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و28 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما متن سيارة خفيفة خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بحي السعادة بمدينة كلميم، قبل أن تمكن الأبحاث التي أجريت بداخل منزل يستغلانه بنفس الحي من ضبط ستة أشخاص آخرين، يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية.

كما أسفرت عملية التفتيش التي أجريت بمنزل يقع بمنطقة “واعرون”، التي تبعد عن وسط مدينة كلميم بحوالي عشر كيلومترات اتجاه مدينة طانطان، عن حجز معدات للملاحة البحرية، وهي عبارة عن قارب مطاطي وألواح خشبية ومحركين بحريين، وكذا بوصلة وجهاز تحديد المواقع البحرية، بالإضافة إلى 14 حاوية معبأة بالبنزين.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *