الرئيسية أخبار وطنية أكادير: انعقاد أشغال الدورة العادية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى

أكادير: انعقاد أشغال الدورة العادية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى

كتبه كتب في 11 ماي 2023 - 22:24

عقدت غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، اليوم الخميس 11 ماي 2023، أشغال الدورة العادية للجمعية العامة بمقر المعهد العالي للصيد البحري بأكادير.

وقد عرفت أشغال هذه، التي حضرها 27 عضوا من أصل 35، المصادقة على محضر الدورة السابقة، إضافة إلى المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2022.

كما ناقش أعضاء الغرفة، خلال أشغال هذه الدورة، مآل مشروع تهيئة نقطة التفريغ تيكرت، ومخطط تهيئة مصيدة سمك القرب (الكوربين).

وفي كلمة له خلال أشغال هذه الدورة، أكد رئيس غرفة الصيد البحري، فؤاد بنعلالي، أن الغرفة، واستجابة للتوجهات الملكية في ميدان الحماية الاجتماعية والعناية بالفئات الهشة، انكبت خلال سنة 2022 على الانخراط الفعلي من اجل تعزيز منظومة السلامة والإنقاذ والحماية الاجتماعية للمهنيين، وكذا تقديم اقتراحات بخصوص مشاريع النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالقطاعات التي تمثلها والدفاع عن مكتسبات المهنيين بكافة أصنافهم.

وأضاف بنعلالي أن الوضعية المالية للغرفة اتسمت هذه السنة بالانتعاش والتوازن، بفضل التدبير الناجع للمكتب الذي يرتكز على ترشيد النفقات وتحديد الأولويات واحترام مبادئ الحكامة الجيدة.

وأوضح أنه رغم محدودية الإمكانيات و إكراهات الظرفية الحالية، فقد تمكنت الغرفة من الحفاظ على وتيرة اشتغالها ومواصلة تنفيذ اتفاقيات الشراكة ومشاريعها المبرمجة، وعلى رأسها تشييد مقر الغرفة ودعم قطاع الصيد التقليدي.

يشار إلى أن هذه الدورة انعقدت برئاسة فؤاد بنعلالي، رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، وبحضور أعضاء الغرفة، والمندوب الجهوي للصيد البحري بأكادير ، وممثل المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بأكادير، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري بأكادير، و رئيس المنطقة الحضرية ميناء أكادير.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *