الرئيسية أخبار وطنية نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد صباري يستقبل وزير العدل العراقي

نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد صباري يستقبل وزير العدل العراقي

كتبه كتب في 4 ماي 2023 - 15:27

 

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد محمد صباري، يوم الخميس 4 ماي بمقر المجلس بالرباط، وزير العدل العراقي السيد خالد شواني الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا الاستقبال، تطرق الجانبان الى عدد من المواضيع همت تعزيز وتمتين التعاون بين المغرب والعراق لاسيما في المجال البرلماني.

وأكد السيد محمد صباري، بالمناسبة، أن المملكة المغربية تتابع باستمرار وباهتمام كبير التطور الذي يشهده العراق على المستويين السياسي والاقتصادي، معبرا عن أمله في توطيد التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وشدد السيد محمد صباري، في هذا الإطار، على ضرورة العمل من أجل تحيين الاتفاقيات التي تجمع بين المغرب والعراق مع مراعاة خصوصيات كلا البلدين وحتى تنعكس هذه الاتفاقيات إيجابا عليهما.

وخلال هذا اللقاء، عبر السيد محمد صباري عن استعداد مجلس النواب تقاسم تجربته مع مجلس النواب العراقي، مشيرا في هذا الصدد الى أنه سيتم توجيه دعوة رسمية الى رئاسة مجلس النواب العراقي قصد زيارة المغرب من أجل بحث آفاق تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد تناول السيد محمد صباري ووزير العدل العراقي، خلال هذا اللقاء، موضوع إشكالية الموازنة في البرلمانات العربية حيث تمت الإشادة في هذا السياق بالتجربة المغربية.

ودعا كل من السيد محمد صباري ووزير العدل العراقي الى تنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الدولية والاقليمية.

من جانبه، أكد وزير العدل العراقي أن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية قوية.

وقدم السيد خالد شواني بالمناسبة لمحة حول التجربة البرلمانية العراقية منذ 2005.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *